True

  • Special Offer on First Purchase
  • |
  • Code : #ASDA44
  • |
  • Get 50% Off
أفضل طريقة لترتيب الأثاث المنزلي لغرفة المعيشة
ستة افكار تساعدك في ترتيب أثاث غرفة المعيشة

أفضل طريقة لترتيب الأثاث المنزلي لغرفة المعيشة


عندما يأتي الأمر لترتيب الأثاث المنزلي وبالاخص غرفة المعيشة، ليست هناك طريقة واحدة تنفع للجميع. فكل غرفة معيشة تختلف على حسب المقاس، قطع الأثاث الموجودة، وغيرها من الأمور. إليك ستة أفكار لأخذها بعين الإعتبار عند ترتيب أثاث غرفة المعيشة الخاصة بك:


  1. التخطيط الجيد مهم

هناك عدة عوامل أساسية لترتيب أثاث غرفة المعيشة أهمها حجم الأثاث والقطع الموجودة مقارنةً بمساحة الصالة. بالإمكان الإستعانة ببرامج تنسيق الأثاث أو ببساطة استخدام ورقة وقلم لتخطيط أماكن القطع المتوفرة. من المهم جداً التخطيط الجيد ودراسة الأحجام والمواقع للحصول على شكل متناسق في الحجم والشكل للمكان. فريق العمل في معارض مفروشات الشماسي سعيد جداً لمساعدتك في اختيار حجم الأثاث المناسب لمساحتك.

Living room outline
a hand drawing a living room


  1. ابدأ من نقطة مركزية

من الأمور التي تسهل عملية تنسيق الأثاث وتحديد مواقعه هي تحديد نقطة مركزية وبناء الترتيب عليها. النقطة المركزية تكون عامل الجذب للعين في المساحة. مثلاً تستطيع اختيار المدخنة، أو شباك جانبي ذا اطلالة رائعة أو حتى وحدة التلفزيون كنقطة مركزية بتحديد موقعها، وتوزيع باقي الأثاث حولها. 


Living room with fireplace
Living room with TV
  1. خذ شكل المساحة بعين الاعتبار

ليست جميع غرف المعيشة مستطيلة الشكل كما هو معتاد، فبعضها حتى ولو كانت مستطيلة قد تكون بثلاث جدران بدلاً من أربعة. وبعضها قد تكون دائرية الشكل أو مربعة فبالإمكان ترتيب الصالة بشكل غير متماثل فيعطي طابع عصري وحديث. فكري أيضاً بترك مساحة بضع أقدام بين الكنب والجدران. أما لو كانت المساحة أضيق و بالشكل الطولي فبالإمكان وضع وحدة التلفزيون أمام جدار واحد والكنب أمام جدار آخر.


Wide living room area
Narrowed living room area
  1. جو مرحب بالعائلة

غرفة المعيشة أكثر مكان يُستخدم في البيت من قِبل جميع أفراد العائلة. حاول أن تخلق جو دافئ ومرحب بالعائلة في المكان. عند وضع كنب مواجه لبعضه البعض فذلك يشجع على خلق محادثات بين الأفراد. واحرص أيضاً على إضافة الطاولة الوسطية بشكل مناسب ومريح للإستخدام في الصالة. خذ بعين الإعتبار وضع سجادة في المنطقة تجمع بين جميع العناصر الموجودة في الصالة كالاثاث والطاولة الوسطية فذلك من شأنه أن يعمل على تناغم القطع، و إضافة لمسة دافئة في المكان. تأكد من أن يكون هناك مساحة كافية للتنقل بين عناصر الغرفة بشكل مريح.


  1. ضع لمستك الخاصة

بعد ترتيب العناصر وخلق تصميم مناسب لك يرضي ذائقتك، إعمل على وضع لمساتك الخاصة في المساحة، فهي مساحتك الخاصة ويجب أن تكون على ذوقك وتعبر عنك. هناك أمور عديدة تستطيع بها أن تضع لمساتك. مثلاً إضافة الإكسسوارات كالقطع اللافتة من اللوح والتحف أو صبغ جدار واحد بلون جريء وواضح أو استخدام  قطع السجاد ذات الأنماط المختلفة كما يمكن إضافة ورق الجدران كشكل جمالي بديل للوح وأفكار عديدة أخرى فالابتكار في الديكور لا محدود. اقرأ مقالة الاكسسوارات: لمسات صغيرة لتغيرات كبيرة


Red wall
Living room with patterned rug
  1. الشماسي دائماً معك

كما ذكرنا مسبقاً فريق العمل في محلات مفروشات الشماسي على أتم الإستعداد لمساعدتك في ترتيب وتنسيق أثاث غرفة المعيشة الخاصة بك لجعلها مكان مريح ومناسب لك بعد أخذ مقاسات المساحة.

 تفضل بتصفح أطقم الكنب والزاوية و الكراسي و اطقم الطاولات و وحدات التلفزيون والإكسسوارات و اختيار ما يناسبك ويناسب مساحتك. 


تسجيل الدخول اترك تعليقًا
هل منزلك جاهز لاستقبال الشهر الفضيل؟

To install this Web App in your iPhone/iPad press and then Add to Home Screen.