True

  • Special Offer on First Purchase
  • |
  • Code : #ASDA44
  • |
  • Get 50% Off
اكسسوارات المنزل: لمسات صغيرة لتغيرات كبيرة
اكسسوارات المنزل


اكسسوارات المنزل: لمسات صغيرة لتغييرات كبيرة

 

كثير منا وخصوصا النساء كونهن سيدات المنزل نحب التجديد والتغيير في حياتنا، وتجديد الأثاث في المنزل يمثل عامل كبير في تغيير الجو العام للمكان. قد نحتاج الى التغيير بين الحين والاخر وخصوصا عند التغيير من فصل الى آخر. اضافة لمسات صغيرة وتفاصيل تساعد في خلق أجواء ممتعة وجديدة للمساحة. قد يفهم البعض ان تجديد المكان يلزم تغيير كامل الأثاث واعمال شاقة اضافةً الى ميزانية عالية، وفي الحقيقة التجديد قد يكون في عمل تغييرات بسيطة جداً، ولكن ذات أثر كبير جداً. سنعرض عليك في هذه المقالة تكتيكات وأفكار يمكنك اتباعها لتجديد قطع الاثاث في المنزل دون استبدالها. كل ما عليكِ هو ان تأخذي نظرة على مساحتك والتخطيط قليلاً.

 

 

  • اكسسوارات من اجل غرفة معيشة دافئة وحميمية

 

مفهوم التغيير لا يجب ان يكون مكلف أبداً، فإضافة لمسات بإكسسوارات بسيطة في غرفة المعيشة مثلاً، قد تعمل على احداث تغييرات كبيرة في المساحة. ابدأي باختيار الطابع والألوان المناسبة التي تودين إدخالها على مجموعة الأثاث التي لديك. ومن ثم قومي بتطعيم المكان بقطع التحف او الفازات على الطاولات الجانبية وقطع صغيرة من التحف وصواني الزينة على طاولات القهوة التي في منصف الغرفة المعيشة. بالإمكان أيضا وضع كتب الزينة بدلاً من الكتب الحقيقية لإضافة لمسة جمالية. ولا تنسي إضافة الزهور والنباتات الصغيرة داخل الفازات. فالزهور واللون الأخضر عاماً يضيف حياة ورونق في المكان بالإضافة الى تحسين الشكل الجمالي إذا وضع بشكل مناسب.


إضافة بطانيات خفيفة وتغيير ألوان المخدات على الكنب والكراسي قد يضيف طابع حميمي ودافئ خصوصا في فصل الشتاء. كل ما عليك سيدتي هو ان تستمتعي في تنسيق غرفة المعيشة الخاصة فيك فهي اهم غرفة في مملكتك حيث يجتمع كل افراد الاسرة. 

 

اللوحات والساعات تضيف لمسات مميزة ومكملة على الغرفة بدلاً من ان تكون الجدران خالية ومملة، اعملي على تغيير اللوحات او اضافتها حتى تكون لديك صورة متكاملة لغرفة معيشة جميلة وجديدة بأسعار مناسبة.

 

وبما ان غرفة المعيشة هي غرفة صنع الذكريات لا بأس من إضافة صور للذكريات السابقة والاوقات الممتعة التي قضيتموها كعائلة في إطارات الصور وتعليقها على الجدران او وضعها على الطاولات الجانبية او على الرفوف.

 

كما يمكن إضافة بعض مرايا الزينة في غرفة المعيشة وخصوصاً في الغرف الصغيرة لتعطي ايحاء باتساع المكان.

 


تلعب الإضاءة دور أساسي في المساحة خصوصاً في غرفة المعيشة. احرصي على ان تكون الإضاءة كافية ومناسبة للمكان. وجود الأباجورات يضرب عصفورين في حجر واحد في المساحة حيث تكون قطع تزيد من جمالية المكان، وتوفر الإضاءة أيضاً.

 

  • الاكسسوارات جزء لا يتجزأ من غرفة الطعام

 

غرفة الطعام من اهم غرف المنزل كونها تجمع الأسرة مرتين على الأقل في اليوم لتناول وجبة الطعام. فلا يجب ان تكون الغرفة مملة وباردة وخالية من اللمسات الخاصة بربة المنزل.

 من ناحية الألوان:

 إذا كانت ألوان غرفة الطعام الخاصة بك بنية ذات الطراز الكلاسيكي فبإمكانك إضافة الاكسسوارات ذات الألوان المحايدة كالأسود والأبيض والبيج او الألوان الترابية.

اما ان كانت خشبية ذات الطراز الريفي فالخيارات تكون أوسع في الألوان. يمكنكِ اختيار الألوان الزرقاء البحرية او الخضراء كطابع الحديقة والالوان الترابية التي تكون مناسبة لاي طابع بالشكل العام و أيضاً الألوان الجريئة كالبرتقالي والاصفر والأحمر ان كنتِ ممن يفضلونها.

بالنسبة لغرف الطعام البيضاء فالمجال واسع جدا وكبير ولك حرية اختيار أي لون تحبين. لان اللون الأبيض يعتبر لون محايد. وبإمكانك أيضاً عمل غرفة تكون كاملة باللون الأبيض واختيار اكسسوارات باللون الأبيض لتحصلي على غرفة طعام أحادية اللون.

أما الاكسسوارات الممكن إضافتها لغرفة الطعام فمن الممكن إضافة الشمعدانات والفازات ولوحات ومرايا جدارية أو لوحات ومرايا كبيرة تستند على الجدار لإضافة لمسة حديثة لغرفة طعامك. كما لا يمكننا ان ننسى الدور الكبير الذي تلعبه المفارش في تغيير الجو العام لغرفة الطعام.

 

  • اكسسوارات مريحة لغرف النوم

غرفة النوم حيث يكون الاسترخاء من بعد يوم طويل، فالإكسسوارات قد تكون مختلفة عن غيرها من الغرف. يجب ان تكون الغرفة على مستوى عالٍ من الراحة وعليه فإن اختيار ألوان اكسسوارات غرف النوم يجب ان يكون بعناية حتى يكمل المظهر المريح والمحبب لدى صاحب الغرفة. تضيف اللوحات روح الى غرف النوم كما انها تعبر عن صاحب الغرفة. من المفضل ان تكون اللوحات هادئة من ناحية الألوان والمحتوى حتى تتناسب مع الطابع الهادئ لغرف النوم. كما هو الحال أيضاً بالنسبة الى الساعات. تكون الأباجورات عنصر أساسي في غرف النوم أيضاً وتغيير الوانها واشكالها يضيف لمسة مميزة للغرف. كما يمكن إضافة بعض براويز الصور، الفازات وبعض الكراسي الجانبية و عمل زاوية قراءة او استرخاء في غرفة النوم. وبالطبع لا ننسى دور مفارش السرير، المخدات، والوانها فهي أكبر عنصر مؤثر في اجواء الغرفة.

  • غرفة مكتب ديناميكية بإكسسوارات تساعدك على العمل بمتعة

ما الذي تحتاجه لإضافة لمسات جميلة لغرفة المكتب؟

 تزيين الجدران بلوح بالطبع تعمل على عمل التغيرات الواضحة في الغرفة. اختاري اللوح التي تتناسب مع أجواء غرف المكتب الخاصة بك من مجموعة اللوح المتوفرة اون لاين او في معارضناإضافة قليل من التحف ذات الاحجام المختلفة، الفازات والنباتات على الارفف وعلى الطاولات الجانبية يعمل على تطعيم المكان واضافة لمسة جمالية. احرصي على عدم وضع التحف ذات الحجم الكبير جدا حول المكان حتى لا تعطي انطباعاً مزدحم للغرفة. اختاري الحجم المناسب ويفضل ان يكون متوسط او صغير.

كما الحال في غرفة المعيشة، الإضاءة مهمة جدا في غرفة المكتب، تأكدي ان الإضاءة مناسبة للمكان وإذا احتجتِ قومي بإضافة الأباجورات حول المكان فهي تمثل العاملان الإضاءة والديكور.

تقدم مفروشات الشماسي تشكيلة جميلة من طاولات المكاتب المنزلية التي يمكنك الاختيار منها للحصول على غرفة مكتب انيقة في منزلك تساعدك على العمل والانجاز بجد. 

 

  • لا  تهملي اكسسوارات المساحة الخارجية

المساحة الخارجية لها نصيب أيضاً من الاكسسوارات التي تضيف لمسة كمالية عليها. فتغيير المخدات بما يتناسب مع ديكور الجلسة الخارجية يضفي لمسة تغيير على المكان. ايضاً إضافة البطانيات الخفيفة تشكل زينة وتضفي ألوان ولمسات مختلفة على الكراسي الخارجية. كما يمكنكِ استخدامها للتدفئة في أوقات الطقس البارد.

 

 

عملية التغيير عملية جداً ممتعة وتساعدك على الإحساس بأن المكان مختلف وذكرنا لكِ طرق التجديد في المنزل باستخدام الاكسسوارات فقط دون الحاجة الى تخصيص ميزانية كبيرة لذلك. كما يساعد أيضا تغيير مواقع الأثاث في المساحة على اكمال عملية التجديد التي تودين الحصول عليها وتشعرك بانك في مكان اخر كلياً عن مساحتك السابقة. باستخدام الاكسسوارات الملائمة تستطيعين تغير طابع المكان من صيفي الى شتوي او خريفي والعكس بسهولة.

 

في مفروشات الشماسي نقدم أفضل الأسعار التنافسية في السوق وتشكيلة متنوعة من الإكسسوارات وديكورات المنزل. تسوقي مجموعة الاكسسوارات اون لاين او في المعرض وسيكون فريق العمل سعيداً بمساعدتك في معرض مفروشات الشماسي.

مشاركة

 

تسجيل الدخول اترك تعليقًا
طرق الحفاظ على مرتبة السرير لفترة أطول

To install this Web App in your iPhone/iPad press and then Add to Home Screen.