True

  • Special Offer on First Purchase
  • |
  • Code : #ASDA44
  • |
  • Get 50% Off


هل منزلك جاهز لاستقبال الشهر الفضيل؟

هل منزلك جاهز لاستقبال الشهر الفضيل؟

يعد تزيين أو إعادة ترتيب الأثاث المنزلي لشهر رمضان تقليدًا شائعًا في العديد من المنازل حيث يستعد الناس لاستقبال هذا الشهر الكريم. ترتيب المنزل بالشكل الصحيح يضيف للمنزل روح من الحميمية والروحانية والدفئ إستعداداً لدخول الشهر الفضيل. إذا كنتِ غير واثقة من كيفية تجهيز منزلكِ للشهر الفضيل، نحن هنا لمساعدتك.

غرفة الجلوس:

غرفة الجلوس من الأماكن المهمة جداً في هذا الشهر الفضيل، وهي أول غرفة يراها الضيوف عند الدخول للمنزل. إذا كان أثاثك الحالي قديم، فإنها فرصة ممتازة الآن للتبرع بالأثاث القديم واستبداله بأثاث جديد إستعداداً للشهر الفضيل والعيد أيضاً. جددي قطع أثاثك من تشكيلة أطقم الكنب ، كنب الزاوية، أطقم الطاولات، طاولات التلفزيون أو طاولات الطعام التي تجمعك مع عائلتك  و أحبابك في هذا الشهر الفضيل  على وجبة الإفطار وغيرها من تشكيلات مفروشات الشماسي عبر الموقع الإلكتروني. من المهم جداً أخذ بعين الاعتبار مساحة المكان بالنسبة لحجم وعدد قطع الأثاث فلابد من ترك مساحة كافية للحركة حول المكان. 

living room mood board
living room mood board
living room mood board

اكسسوارات غرفة الجلوس:


تزيين غرفة الجلوس بإكسسوارات رمضانية كالفوانيس و حاملات الشموع واللوحات الإسلامية يعطي طابع رمضاني روحاني للمكان وطريقة إقتصادية لعمل التغييرات في المكان. أضيفي الوسائد أو بطانيات الى مناطق الجلوس الخاصة بك لجعلها أكثر راحة وجاذبية. إعتمدي الألوان الترابية أو الأنماط التقليدية لخلق جو مناسب لشهر رمضان.  اقرئي مقالة إكسسوارات المنزل: لمسات صغيرة لتغييرات كبيرة وتعلمي كيفية إضافة اللمسات للمنزل باستخدام الإكسسوارات فقط.


زاوية للصلاة والتأمل:

بالامكان أيضاً تخصيص مساحة معينة للصلاة والعبادة في غرفة المعيشة خصوصا لتشجيع الأطفال على روحانية هذا الشهر العظيم. ضعي سجادة صلاة ومصحفاً ومسابيح وأشياء دينية اخرى في هذه الزاوية. قومي بترتيب الوسائد أو المقاعد المنخفضة لتوفير مساحة مريحة للصلاة.



Ashley chaise
Corner/entrance mood board
ashley chair

غرفة الطعام:

غرفة الطعام في شهر رمضان المبارك تكون أهم غرفة في المنزل. فيها تتجمع العائلة والأصدقاء لتناول وجبة الإفطار والسحور مع تبادل القصص والضحكات وصنع الذكريات الجميلة. إذا كان طقم أثاث غرفة الطعام في منزلك يحتاج إلى تغيير تسوقي من تشكيلة طاولات الطعام لدى موقع مفروشات الشماسي. ولا تنسي إضافة طاولة الخدمة فهي مهمة جداً خصوصاً في هذا الشهر الفضيل لتخزين الأواني واستخدامها كبوفيه طعام. أضيفي قطع الاكسسوارات الوسطية كحامل الشموع أو الفازات المتوسطة الحجم و الفوانيس إلى طاولة طعامك لجعل المكان أجمل ومتناغم عند وضع أطباق الإفطار الشهية. 

Ramadhan Dining table


غرفة النوم:

النوم مهم جداً لصحة الإنسان وعادةً ما يتغير جدول النوم في شهر رمضان المبارك حيث ننام في وقت متأخر من الليل أو عند وقت الفجر. فيجب أن نعوض بجودة نوم عالية، وللتأكد من جودة النوم العالية فيجب الحرص عن أن تكون المراتب المستخدمة مريحة جداً. إذا كانت المرتبة غير مريحة فقد تستغرقين وقتاً أطول في محاولة النوم، وإذا كانت المرتبة قديمة وتالفة فإنها لا تعطي النوم الكافي في الليل. حان الوقت لتغيير المرتبة و الإستثمار في المرتبة المناسبة والمريحة لك لتضمني نوماً هانئاً ومريحاً في شهر رمضان المبارك. تسوقي من تشكيلة المراتب المتنوعة التي تناسب احتياجك لدى مفروشات الشماسي. خذي نظرة أيضاً على الأسرة وأطقم غرف النوم المفردة والمزدوجة إذا كنتِ تبحثين عن تغيير كامل للغرفة. إذا أحببتِ تخصيص ركن خاص في غرفتك للعبادة فبإمكانك وضع كرسي وطاولة صغيرة وأبجورة واستغلي أيام وليالي هذا الشهر المبارك في العبادة وقراءة القرآن الكريم.


Praying corner



تذكري أن المفتاح هو خلق بيئة هادئة وروحانية تتماشى مع أهمية شهر رمضان. لا تترددي في دمج اللمسات الشخصية التي تتناسب مع تقاليدكِ الثقافية والعائلية.

فريق مفروشات الشماسي يبارك لكم اقتراب دخول الشهر الفضيل ونتمنى لكم أيام سعيدة بجوار عائلاتكم و أحبابكم. كل عام وانتم بخير.

تسجيل الدخول اترك تعليقًا


كنب الزاوية ام أطقم كنب؟
كيف تختارين الأثاث المناسب

To install this Web App in your iPhone/iPad press and then Add to Home Screen.