True

  • Special Offer on First Purchase
  • |
  • Code : #ASDA44
  • |
  • Get 50% Off
كنب الزاوية ام أطقم كنب؟
كيف تختارين الأثاث المناسب

كنب الزاوية ام أطقم كنب؟ كيف تختارين الأثاث المناسب؟


أصبح الكنب في عصرنا الحالي أكثر من مجرد قطعة للجلوس عليها، فأصبح يضاف كقطع فنية وجمالية للمكان فمن أهم العوامل التي يبحث عنها الفرد عند التسوق للكنب هي أن يكون عملي وجميل.  ولعلكِ عزيزتي القارئة تفكرين في شراء قطعة أثاث جديدة لمنزلك وأصابتكِ بعض الحيرة في الاختيار بين أطقم الكنب أو كنب زاوية. 


لكل من أطقم كنب و كنب الزاوية رونقه وجماله ودواعي استخدامه حيث أن كل شكل منهم يخدم المساحة بشكل مختلف عند وضعه في المكان، و في هذه المقالة سنتكلم قليلاً عن كلا النوعين لمساعدتك في اتخاذ قرارك بعناية في اختيار الأثاث المناسب لمنزلك.

ماذا نقصد بكلمة طقم الكنب؟

في العادة قطعة الكنب الواحدة تكون عبارة عن قطعة ثنائية أو ثلاثية تكفي لشخصين أو ثلاثة لاستخدامها في الجلوس بشكل مريح.

أما بالنسبة لطقم الكنب الكامل المكون من قطع فهو عادة ما يتكون من كنبة ثلاثية المقعد، و كنبتين ثنائيتي المقعد ليتكون طقم كنب كامل بهذا الشكل مع العلم أننا دوماً نستطيع تشكيلهم و اختيار عدد القطع على حسب المساحة المتاحة لدينا. ومن الجدير بالذكر أيضاً ان بعض أطقم الكنب ممكن ان تتكون من كنبتين ثلاثيتين وواحدة ثنائية.



طقم كنب قطعتين رمادي


فأما كنب الزاوية فماذا نقصد فيه؟ 


كنب الزاوية هو نوع من أنواع الكنب السائد يتكون من أكثر من قطعة إذا جُمعت سوياً تمثل قطعة أثاث واحدة. بعضها يأتي مع أريكة ممتدة لتطويل جهة واحدة، وبعضها تتكون من زاوية تشكل كنب بشكل حرف L أو  U. كنب الزاوية عادةً يكفي لثلاث أشخاص على الحد الأدنى للجلوس عليه.

فلنتطرق لأنواع كنب الزاوية ومنها:

  • كنب بشكل حرف L:

                كما هو واضح من الإسم. يكون كنب بشكل حرف ال (L)  بزاوية من إحدى الجهات مع أريكة طويلة أو كنب ذو ذراع من أحد جوانب الكنب.

  • كنب بشكل حرف U:

               كنب بشكل حرف ال  (U) يتكون من اريكة طويلة أو كنب بأذرعة من كلا الجهتين.

  • كنب مع أريكة طويلة

                كنبة قطعة مع جهة ذات اريكة طويلة (شبيهة بكنب بشكل حرف L).

 

 

 

 

كنبة مع اريكة طويلة لون بيج

 

 

ولكن قبل أن تختاري نوع الكنب الذي تفضلين استخدامه في مساحتك عليك التفكير ببعض الأمور وأخذها بعين الاعتبار كمساحة المكان، دواعي الاستخدام، هل هو لغرفة الضيوف أم لغرفة المعيشة التي تستخدم بشكل دائم على سبيل المثال.

  • تخطيط المساحة أولاً

            من المعروف أن أطقم الكنب تأخذ حيزاً أكبر من كنب الزاوية في المساحة حيث تترك الزوايا بين الكنب غير مستخدمة حيث أنه بالإمكان شغل تلك المساحات الفارغة بطاولات جانبية، ولكن في المساحات الصغيرة لو كان الهدف هو شغل أكبر كمية ممكنة من المساحة بالمقاعد فكنب الزاوية سيكون خيار أفضل من كنب القطع. كما يمكنك الاستعانة بطاولات الخدمة الصغيرة التي تحتوي على أرجل تدخل تحت الكنب ووضعها مع كنب الزاوية للخدمة. أما لو كانت المساحة لديك كبيرة وتسمح بإضافة عدد أكبر من القطع فعليك بطقم كنب. الجدير بالذكر أن لو كانت المساحة كبيرة جداً فقد تسمح بوضع كنب الزاوية في المنتصف وبعيد عن الجدران لتجميع مكان الجلسة ولمها فيعطيها طابع أكثر حميمية، واستغلال بقية المساحة في أمور أخرى كوضع طاولة طعام كبيرة على سبيل المثال. 

رسم مخطط لغرفة الجلوس
  • حجم الكنب بالنسبة للمساحة هو المهم

            من المهم جدا أخذ المساحات للمكان المراد تأثيثه بشكل جيد بالإضافة إلى أخذ مساحات الكنب ويُفضل عمل رسم هندسي مبدئي لشكل الكنب وتوزيعه في المكان. حجم الكنب يؤثر كثيراً في المساحة سواءًا كان طقم كنب أو كنب زاوية. يجب أن يكون هناك تناسق بين حجم المكان وحجم الكنب فلا يكون الكنب أكبر من المساحة فيعطي ضيقاً للمساحة وعدم التناسق و لا صغيراً جداً يفقد الهوية للمكان. كما أنه من المهم ترك مساحة كافية للمشي والحركة حول الكنب. 

كنبة بين جدارين
  • الاستخدام في غرفة المعيشة أم مجلس الضيوف؟

            غالباً ما نحتاج في غرفة المعيشة الى كنب عملي  من ناحية التفصيل، نوع القماش، اللون و المساحة بحيث يراعى عدد أفراد الأسرة و أعمارهم.ولا بأس ببعض الاسترخاء قليلاً، فإذا كنت من النوع الذي يحب الاستلقاء على كنب غرفة المعيشة فنرشح لك كنب الزاوية لما فيه من اتصال ببعضه البعض ويوفر مساحة واسعة للاستلقاء والاسترخاء. يختلف الحال في مجلس الضيوف حيث تكون الجلسة رسمية أكثر فنرشح وضع طقم كنب. 

  • أخيراً…تفضيلك الشخصي هو المهم 

            المنزل هو مساحتك الخاصة مع عائلتك، تفضيلك الشخصي بين طقم الكنب أو كنب الزاوية هو الأهم. إذا كنتِ ترين لأي سبب من الأسباب أن كنب الزاوية هو مناسب لاحتياجك إذاً قومي باختياره. أو إذا ارتأيتِ أن أطقم الكنب هو الأنسب فهذا مقبول أيضاً. الخيار الأنسب هو ما يجعلك أنتِ مرتاحةً في مساحتكِ الخاصة و كل ما علينا في مفروشات الشماسي هو مساعدتك في اختيار ما هو أنسب لك.

تسوقي تشكيلات غرفة الجلوس من أطقم الكنب  كنب الزاوية  الكراسي  كراسي الاسترخاء بسهولة عبر موقعنا الإلكتروني.










تسجيل الدخول اترك تعليقًا
اكسسوارات المنزل: لمسات صغيرة لتغيرات كبيرة
اكسسوارات المنزل

To install this Web App in your iPhone/iPad press and then Add to Home Screen.