True

  • Special Offer on First Purchase
  • |
  • Code : #ASDA44
  • |
  • Get 50% Off
طرق الحفاظ على مرتبة السرير لفترة أطول


طرق الحفاظ على مرتبة السرير لفترة أطول


الاستثمار في المرتبة المثالية أمر ضروري جداً، فراحتك في المساء ونشاطك طوال اليوم يعتمد على نومك ليلاً. النوم الجيد مهم جداً لصحة الإنسان، فهو يعمل على تقوية الجهاز المناعي، يدعم المزاج وعمل الدماغ. لذلك فالمرتبة مهمة جداً لنوم صحي كما يقول المثل " من زان نومه زان يومه". ولأن مرتبة السرير ليست بالشئ الذي يتم تغيره بشكل دوري، فمن المهم الحفاظ عليها لاطول فترة ممكنة. العمر الافتراضي للمراتب يختلف حسب الحشوة والعناية. المراتب ذات الزنبرك الداخلي بالعادة تدوم من خمس سنوات ونصف الى ست سنوات ونصف. بينما المراتب ذات الحشوة الرغوية والهجينة تدوم لمدة أطول تترواح بين ست الى سبع سنين. أما المراتب المطاطية (لاتكس) لها نصيب الأسد في الديمومة فمتوسط عمرها الإفتراضي بين ١٠ الى ٢٠ سنة.

نوع حشوة المرتبةالعمر الإفتراضي
الزنبرك٥ سنوات ونصف الى ست سنوات ونصف
الرغوية و الهجينةست الى سبع سنين
المطاطية (لاتكس)١٠ الى ٢٠ سنة
 mattress layered sheet material types


في هذه المقالة نقدم لك طرق ونصائح للحفاظ على المرتبة المخصصة بك لأطول فترة ممكنة:

    ١. تأكد من الدعم المناسب للمرتبة

عند التسوق لمرتبة سرير جديدة، تأكد من حجم إطار السرير وان قياساته تكون مناسبة لقياسات المرتبة. فالسرير يجب ان يكون له قاعدة داعمة بشكل متساوي ومناسب للمرتبة. تأكد من ان سطح السرير مستوي حتى لا تتكون تكتلات في مرتبتك تزعجك اثناء نومك.

mattress on a straight base

  

  ٢. استخدم لبادة سرير

لبادة السرير عبارة عن قطعة قماش محشية بالقطن ذات ارتفاعات مختلفة تستخدم في الحفاظ على السرير واعطاء شعور بالراحة الإضافية. لبادة السرير تختلف عن الشراشف العادية فهي تقي المرتبة من البقع، تعمل على امتصاص العرق والروائح، بقايا المكياج، عث الغبار وغيره من الأمور التي تقصر من عمر المرتبة.

    ٣. اغسل الشراشف بشكل مستمر

الفترة المثالية لغسل الشراشف هي اسبوعياً. استخدم خيار (Delicates او غسيل دقيق او حساس) في الغسالة. غسل الشراشف بشكل دوري يساعد على ابقاء سريرك منعش والحفاظ على المرتبة من البقع و رطوبة العرق.

changing mattress sheets

  

  ٤. اقلب المرتبة بشكل دوري 

اذا كانت مرتبة السرير الخاصة بك من النوع القابل للقلب فحاول قلب الجهة التي تنام عليها على الاقل مرة واحدة كل فصل; اي مرة كل ٣ اشهر. هذا من شأنه يساعد على الحد من تكوين كتل في المرتبة التي تتكون بسبب وزن الشخص الذي يستخدمها. لأننا ننام على جهة واحدة ليلياً. كما قلبها كل مرة يعزز من الشعور بالراحة وكأنك اشتريت مرتبة سرير جديدة.

a woman lifting a mattress


    ٥. تجنب القفز على المرتبة

على انه يبدو مسلٍ جداً، وخطير جداً خصوصاً على الاطفال إلا ان القفز على المرتبة قد يؤثر على عمرها الإفتراضي. القفز يعمل على ضغط المرتبة مما يؤثر على جودتها على المدى الطويل. كما القفز قد يؤثر على البوكسات او اطار السرير الذي يعمل على دعم المرتبة والذي لم يصمم لتحمل وزن وثقل الأطفال والكبار بالقفز.

jumping on mattress

   

 ٦. حافظ على مرتبتك نظيفة

نظافة المرتبة تؤثر على جودة وعمر المرتبة. تجنب الأكل فوق المرتبة فذلك من شأنه ان يجذب الحشرات، وحاول ان لا ينام حيوانك الأليف عليها ايضاً. كما يجب تكنيس المرتبة مرتين سنوياً على الأقل ومسح البقع فور حدوثها. و انتبه ايضاً من بق الفراش. الحفاظ على غرفتك نظيفة ومرتبة بحد من انتشار بق الفراش.

clean mattress


هذه بعض النصائح التي تساعدك على الحفاظ على العمر الإفتراضي لمراتب السرير لأطول فترة ممكنة، وبإمكانك أيضاً تصفح الانترنت لخطوات تنظيف المراتب. إذا كنت تبحث عن مراتب مريحة تصفح موقع مفروشات الشماسي أو قم بزيارة معارضنا في الدمام و القطيف وقم بتجربة المراتب بنفسك واختيار الأنسب لك.

تسجيل الدخول اترك تعليقًا
أفضل طريقة لترتيب الأثاث المنزلي لغرفة المعيشة
ستة افكار تساعدك في ترتيب أثاث غرفة المعيشة

To install this Web App in your iPhone/iPad press and then Add to Home Screen.